اصدار شهادة قيد مكتب عقاري

شهادة تصدر من الدائرة بموجب المرسوم الأميري رقم 12 لسنة 2017 بشأن إعادة تنظيم المكاتب العقارية بإمارة عجمان, ويعد المكتب بعد إصدار الشهادة عضواً في الدائرة ومن ضمن المكاتب العقارية المعتمدة لدى الإمارة وله حق ممارسة الأمور المتعلقة بالعقار.

الوثائق المطلوبه

    الجهات الحكومية

  • لا يتم طلب اي مستندات من المتعامل يعتمد على الربط المباشر مع باقة سهولة الأعمال مع دائرة التنمية الاقتصادية

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم طلب الخدمة و الوثائق المطلوبة عبر بوابة الخدمات الرقمية لدائرة التنمية الاقتصادية او مراكز تسهيل
  • 2 مراجعة الطلب و الموافقة عليه من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
  • 3 سداد الرسوم
  • 4 استلام بطاقة المزاولة عبر البريد الالكتروني لمقدم الطلب

رسوم الخدمة

  • رسوم الأنشطة العقارية متوفرة في المرسوم الأميري رقم 9 لعام 2025 بشأن رسوم الخدمات وغرامات المخالفات المطبقة لدى دائرة الراضي و التنظيم العقاري في عجمان

  • 500 درهم اصدار شهادة قيد للرخص العقارية

مدة الخدمة

  • 5 دقائق